ما هو التوهج في الظلام المجوهرات؟

- Sep 28, 2019-

يشتهر التوهج في المجوهرات الداكنة بمجموعة متنوعة من الأغراض المعروفة بشعبيته في كل مكان ، من الملاهي الليلية إلى ديزني لاند. يمكن استخدام هذه المجوهرات ببساطة كزينة أو كجهاز أمان للأطفال في عيد الهالوين. هناك طريقتان أساسيتان تستخدمان لتوهج المجوهرات.

يستخدم بعض التوهج في المجوهرات المظلمة نفس تقنية العصي المتوهجة من أجل إنتاج تأثير التوهج. هذه الأنواع من المجوهرات تأتي في شكل أساور أو قلادات. صُنعت المجوهرات من أنبوب بلاستيكي طويل مُثبَّت في دائرة لتعمل كسوار أو قلادة. يحتوي الأنبوب على مزيج من أكسالات فينيل وصبغة الفلورسنت. داخل الأنبوب أنبوب زجاجي أصغر يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين. عند ثني القلادة ، أو "قصها" ، ينكسر الأنبوب الزجاجي الداخلي ، ويخلط كل من بيروكسيد الهيدروجين وأكسيل فينيل معاً - ينتج التفاعل الكيميائي الناتج طاقة في شكل ضوء. يحدد لون صبغة الفلورسنت لون التوهج في المجوهرات الداكنة.

بمجرد كسرها ، لا يمكن إيقاف تشغيل قلادات التوهج أو الأساور. يستمر التأثير المتوهج لعدة ساعات ، لكن درجة الحرارة الخارجية يمكن أن تؤثر على حياة المجوهرات. على سبيل المثال ، وضع التوهج في المجوهرات الداكنة في الثلاجة سيجعله يدوم لفترة أطول ، في حين أن درجة الحرارة الخارجية الدافئة ستجعل المجوهرات توهج أكثر إشراقًا ولكن لها عمر أقصر.

ring-to-pawn

على عكس التفاعل الكيميائي الذي يتسبب في توهج قلادات وأساور ، فإن الأنواع الأخرى من التوهج في المجوهرات الداكنة تحقق هذا التأثير باستخدام مصباح LED يعمل بالبطارية. مصباح LED متصل بدعم المجوهرات ويمكن تحويله إلى حلقات أو دبابيس أو أقراط. يستخدم هذا الإعداد أيضًا لصياغة المجوهرات ، مثل حلقات اللسان أو حلقات السرة.

يومض مصباح LED المستخدم للتوهج في المجوهرات الداكنة وإيقافه ، مما يخلق تأثيرًا قويًا يحظى بشعبية كبيرة في النوادي والحفلات. يتم وضع الضوء داخل غلاف بلاستيكي أو زجاجي يحتوي غالبًا على تصميمات قد تشمل الوجوه السعيدة والزهور والقلوب. عندما تموت البطارية ، يمكن استبدالها ، مما يجعل هذا النوع من المجوهرات المتوهجة أكثر متانة من النوع الذي يعمل بالطاقة الكيميائية.