ما هي بعض أنواع المجوهرات؟

- Jul 01, 2019-

هناك العديد من أنواع المجوهرات المختلفة التي يرتديها الناس. ما يختار الفرد يعتمد بشكل أساسي على تفضيلاته الشخصية. يختار بعض الناس شراء ملابس أو مجوهرات مقلدة أقل تكلفة ، بينما يرتدي البعض الآخر المجوهرات الراقية المصنوعة من الأحجار والمعادن الأكثر تكلفة. يتم تقديم المجوهرات اليوم كهدية من الحب أو المودة.

تشمل القطع الأكثر شيوعًا للمجوهرات قلائد وقلادات وخواتم وأقراط ودبابيس وأساور. قد تكون الأقراط مثقوبة أو مشابك. أنواع المجوهرات الأخرى ، الأقل شيوعًا إلى حد ما ، تشمل الخلخال وخواتم إصبع القدم. بعض الناس يرتدون قطع مجوهرات تتناسب مع الثقوب الأكثر تطرفًا ، مثل حلقات السرة أو حلقات اللسان أو ثقب الأنف أو حلقات الشفاه أو حلقات الحواجب أو الأقراط التي تخترق غضروف الأذن.

إحدى القضايا التي يجب على الناس مراعاتها عند شراء المجوهرات هي نوع المعدن الذي صنعت منه. العديد من القطع مصنوعة من الفضة أو الذهب أو التيتانيوم أو البلاتين . بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ثقب الجسم ، يمكن استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ الجراحي أو التيتانيوم لمنع أكسدة المعدن والعدوى اللاحقة. قد يستخدم Piercers أيضًا بلاستيكًا جراحيًا يسمى Tygon® لأولئك الذين يعانون من الحساسية المعدنية. تصنع عصابات الزفاف أيضًا في بعض الأحيان من معدن يسمى كربيد التنجستن ، وهو متين للغاية ومقاوم للخدش ، ويبدو دائمًا أنه لامعة وجديدة.

هناك أنواع مختلفة من الذهب التي يمكن استخدامها لصنع المجوهرات . الذهب الأصفر هو الأكثر شيوعًا ، وعادة ما يتم خلطه بالمعادن الأساسية لأن الذهب الخالص ناعم جدًا. الذهب الأبيض ، ذو المظهر الفضي ، ممزوج ببعض الفضة والبلاديوم . الذهب الوردي له مظهر وردي لأنه ممزوج بالنحاس . المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض مغلفة عمومًا بمعدن يعرف بالروديوم ، يشبه البلاتين في اللون ، لكنه سوف يختفي بمرور الوقت. إنها فكرة جيدة بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون مجوهرات من الذهب الأبيض أن يأخذوها إلى محترفي لإعادة طلاءها كل 12 إلى 18 شهرًا.

وهناك اعتبار آخر عند شراء الذهب هو المواصفات المشار إليها باسم قيراط أو قيراط (عادة ما يتم اختصارها كيلوطن). كلما ارتفع معدل القيراط ، زاد استخدام الذهب في قطعة المجوهرات - على الرغم من أن الذهب معدن ناعم نسبياً ، لذلك فمن النادر رؤية خواتم مصنوعة من الذهب عيار 22 قيراطًا أو 24 قيراطًا. على سبيل المثال ، يبلغ حجم خاتم الذهب عيار 14 قيراط حوالي 60 ٪ من الذهب ، في حين أن خاتم الذهب عيار 18 قيراط حوالي 75 ٪ من الذهب ، وبالتالي أكثر تكلفة.

بعض القطع من المجوهرات تشمل الأحجار الكريمة في بيئة. يمكن أن تشمل هذه الحجارة الماس والياقوت والصفير والزمرد أو أي نوع من الأحجار الكريمة تقريبًا يرغب فيه الشخص. اللؤلؤ هي أيضا شعبية جدا. الأحجار الكريمة الاصطناعية ، لصق ، والزجاج وغالبا ما تظهر في الأزياء والمجوهرات أقل تكلفة.

أسعار أنواع مختلفة من المجوهرات تتراوح من غير مكلفة للغاية إلى مكلفة للغاية. للعثور على قطع فريدة من نوعها ، يتسوق بعض الناس في متاجر التحف أو المحلات القديمة للمجوهرات القديمة البالية. المجوهرات الموجودة في هذه المتاجر تختلف على نطاق واسع ويمكن أن توفر ملحقًا رائعًا للزي ، وعادة بسعر أقل تكلفة. خلاف ذلك ، يمكن للمتسوقين العثور على مجوهرات للأزياء غير مكلفة نسبيًا في أي مكان ، أو مجوهرات راقية باهظة الثمن في متاجر راقية ومتاجر كبيرة.