كيف أصبح الجواهري؟

- Nov 05, 2019-

يعمل الجواهريون مع الأحجار الكريمة والمعادن لتصميم وإنشاء مجوهرات جديدة أو إجراء تعديلات وإصلاحات. يتم استخدام بعض الجواهريين من قبل شركات التصنيع أو متاجر التجزئة الأصغر ، لكن غالبية الجواهريين يميلون إلى أن يكونوا أصحاب أعمال لحسابهم الخاص. لتصبح صائغًا ، يمكن للمرء إكمال برامج التدريب المتخصصة التي تركز على الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ، وحضور برامج التدريب في المدارس الفنية أو المهنية والحصول على شهادات لمدة أربع سنوات من مدارس الفن أو التصميم.

بالإضافة إلى تصميم وإنشاء المجوهرات ، يمكن للمجوهرات أيضًا تلميع وقطع الأحجار الكريمة وإجراء التعديلات والإصلاحات على أنواع مختلفة من المجوهرات وتقييم الأحجار الكريمة أو المعادن الثمينة. عادة ، سوف يتخصص الجواهريون في أحد هذه المجالات ، ولكن المعرفة العامة بجميع جوانب المجوهرات المختلفة يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يرغبون في العمل في الصناعة. يشار عادةً إلى أولئك الذين يستخدمون تجار تجزئة المجوهرات بوصفهم جواهريي مقاعد البدلاء ، في حين يطلق على من يقومون بفحص وتقييم الأحجار الكريمة أو المعادن خبراء تقييم للمجوهرات. الجواهريون الذين يقومون بتصميم وتجميع مجوهراتهم الخاصة المعروفة باسم صناع المجوهرات.

woman-wearing-pearls-looking-down

عادة ما يحتاج أصحاب المجوهرات الذين يعملون في متاجر البيع بالتجزئة إلى مجموعة واسعة من المعرفة ، لأنهم عادة ما يؤدون مجموعة واسعة من المهام. عادةً ما يقوم هؤلاء الجواهريون بتلميع المجوهرات وتنظيفها وإجراء التصليحات ووضع الحجارة ونقش التصاميم على قطع المجوهرات. لتصبح صائغًا يعمل في متجر أو شركة ، يتعلم الكثيرون من التدريب على الوظيفة على مدار عدة أشهر. قد يبدأ البعض في العمل في إطار البيع بالتجزئة أو التصنيع قبل بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو بيع المجوهرات الخاصة بهم.

قد يعمل مثمنو المجوهرات أيضًا في متاجر البيع بالتجزئة ، أو قد يمتلكون شركة تقدم تقييمات. قد يعملون أيضًا في منازل الحركة أو شركات التأمين أو شركات التقييم. لكي تصبح صائغًا يتمتع بمهارات تقييم ، من الضروري تطوير المعرفة حول قيمة الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة. يأخذ العديد من المثمنين دورات في علم الأحجار الكريمة لتعلم كيفية استخدام أدوات التقدير والتصديق على جودة الأحجار الكريمة. يمكن أن تؤخذ هذه الدورات في مختلف المدارس المهنية أو الفنون ، أو قد يتم تضمينها كجزء من برنامج تدريبي مكثف.

يعد إنشاء المجوهرات وتطويرها فنًا تقنيًا يتطلب موهبة فنية ، فضلاً عن القدرة على إنشاء قطع جيدة التصميم والوظيفية. بعض صانعي المجوهرات يحصلون على شهادات لمدة أربع سنوات من مدارس الفن أو التصميم. توفر درجة الأربع سنوات عادةً نطاقًا أوسع من المعرفة وقد تتضمن دورات في التاريخ والأعمال بالإضافة إلى تدريب محدد. قد تقدم المدارس المهنية والفنية أيضًا برامج لمدة عام أو عامين تغطي مجموعة واسعة من المهارات المتعلقة بالجواهر. قد تشمل المقررات التي تم تدريسها موضوعات مثل وضع الأحجار أو التقييم أو الأحجار الكريمة أو التصميم والإصلاح.