هل هناك فوائد صحية لارتداء مجوهرات النحاس؟

- Jan 15, 2020-

يتم بيع المجوهرات النحاسية في بعض الأحيان بمطالبات بفوائد صحية مثل تحسين الجلد أو تخفيف آلام التهاب المفاصل. يتمتع النحاس بتاريخ طويل من الاستخدام في مجال الصحة ، وقد أكد العلم الحديث على العديد من خصائصه المفيدة. لقد عانى الكثير من الناس من حالة طبية نتيجة ارتدائهم المجوهرات النحاسية ، والتي كانت ممغنطة في بعض الأحيان أيضًا. ومع ذلك ، لم تثبت فعالية المجوهرات النحاسية علمياً ، ويعتقد المنتقدون أنها ليست أفضل طريقة لجني الفوائد الصحية للنحاس. صندوق تغليف المجوهرات

يستخدم النحاس لتعزيز الصحة بطرق مختلفة منذ العصور القديمة. استخدمه المصريون القدماء لتنقية المياه للشرب ، واستخدمتها الثقافات حول العالم كنوع من الأدوية مثل التهاب الحلق ، والتهابات العين ، والأمراض الجلدية. كما تم تطبيقه على الجروح لمنع العدوى. في العصر الحديث ، اكتشف النحاس أن له خصائص مضادة للميكروبات مما جعله مناسبًا للاستخدامات القديمة. يمكن استخدام النحاس على الأسطح أو نسجها في الأقمشة لمنع انتشار البكتيريا

001

مثل بعض المعادن الأخرى ، بما في ذلك الحديد والزنك ، والنحاس مفيد في النظام الغذائي ، على الرغم من السامة بكميات زائدة. النحاس ضروري لوظيفة التمثيل الغذائي لجميع الحيوانات والنباتات. البدل اليومي الموصى به للبالغين هو 0.9 ملغ / يوم. يساعد النحاس الغذائي في وظيفة الجهاز القلبي الوعائي ، فضلاً عن تعزيز نظام المناعة الصحي والعظام الصحية. لا يمكن اشتقاق هذه الفوائد إلا من تناول النحاس ، وليس من ارتداء المجوهرات النحاسية. بعض المصادر الطبيعية للنحاس الغذائي هي المحار ، واللحوم العضوية ، والفاصوليا ، والمكسرات ، والحبوب الكاملة ، والخضروات الورقية ، والفواكه المجففة ، والخميرة.

على الرغم من أنه من المعروف أن النحاس له العديد من الفوائد للبشر ، إلا أنه من المشكوك فيه ما إذا كانت مجوهرات النحاس تستفيد منها على أفضل وجه. من غير المحتمل أن يتم امتصاص النحاس من خلال الجلد بكميات كبيرة نتيجة لارتداء المجوهرات النحاسية ، والتأكد من وجود كميات كافية من النحاس في النظام الغذائي قد يكون خيارًا أكثر حكمة. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن الخصائص المضادة للميكروبات من النحاس قد تكون مفيدة للغاية بالنسبة لأشياء مثل عدادات إعداد الطعام أو البطانيات المشتركة ، فإن فوائد سوار أو خلخال مقاوم للجراثيم لا يكاد يذكر.

ومع ذلك ، أقسم العديد من المرضى بفعالية المجوهرات النحاسية. يعتقد المؤيدون أنه يمكن استخدامه لاستهداف مناطق محددة ، على سبيل المثال ، من خلال ارتداء سوار نحاسي للتخفيف من آلام التهاب المفاصل في الرسغ واليد. هناك العديد من القطع الجذابة من المجوهرات النحاسية في السوق لكل من الرجال والنساء ، بما في ذلك الخواتم والأساور والقلائد والكاحل والساعات وعصابات الأذرع وأي شيء تقريبًا يمكنك التفكير فيه. سواء كانت هناك فوائد صحية أم لا يمكن اكتسابها من ارتداء المجوهرات المغناطيسية ، فغالبًا ما يكون لها قيمة جمالية رائعة.