ماذا يجب أن أفكر عند شراء مجوهرات حسب الطلب؟

- Sep 07, 2019-

يُعد اختيار الذهاب إلى المجوهرات المصنوعة خصيصًا بدلاً من شراء المنتجات المنتجة تجاريًا طريقة رائعة للذهاب إليها إذا كان لديك أذواق انتقائية أو تريد ببساطة شيءًا لا يشبه ما يرتديه الآخرون تمامًا. لحسن الحظ ، من الممكن العمل مع مصمم مجوهرات للتوصل إلى فكرة تترجم تلك الرؤية في عقلك إلى قطعة مجوهرات حقيقية. إذا كنت تفكر في شراء سلع المجوهرات المصنوعة يدويًا ، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

ستختلف العملية المستخدمة لتصميم المجوهرات بين المصممين المختلفين. يختار البعض قضاء بعض الوقت مع العميل واستنباط الإلهام من شخصية العميل ، وكذلك الحصول على فكرة عما يفعله العميل ولا يحبه عندما يتعلق الأمر بالدبابيس والأساور والخواتم وغيرها من أنواع المجوهرات. يفضل البعض الآخر العمل مع العملاء القادرين على تزويدهم بتفاصيل حول كيفية ظهور القطعة النهائية.

إذا كان لديك فكرة محددة عن تصميم مجوهراتك المخصصة ، فاستعن بمصمم يدمج كل التفاصيل التي تحددها في المنتج النهائي. ومع ذلك ، إذا كانت لديك أفكار عامة عن الأسلوب أو بعض عناصر التصميم التي تريد تضمينها ، فاستشر خبيرًا يمكنه تصميم المجوهرات التي تأخذ أفكارك وتضفي عليها شكلًا ووظيفة.

في أي حال ، من الضروري أن ترى رسمًا أو نموذجًا أوليًا للمجوهرات المصممة حسب الطلب قيد الإنشاء. هذا يتيح لك أن تطمئن إلى أن المصمم لديه فهم قوي لما تبحث عنه ، وسيوفر لكما الكثير من الوقت والإحباط. لن يتقدم بعض المصممين للمشروع إلى أن يوافق العميل على المخطط أو النموذج الأولي ، وهي طريقة تخدم مصلحةك حقًا.

إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على التصميم العام للمجوهرات المصنوعة حسب الطلب ، فأنت تريد أيضًا عرض أسعار أو تقدير لتكلفة القطعة النهائية. ضع في اعتبارك أنه في بعض الثقافات ، من المرجح جدًا أن يكون السعر هو السعر النهائي للقطعة ، في حين أن التقدير هو فقط تقريبي قد يكون أعلى أو أقل من سعر الشراء النهائي. إنها لفكرة جيدة أن تؤكد مع المصمم كيف يستخدم هذا المصطلح ، وأن يضمن أيضًا وعدًا بالاتصال بك قبل تجاوز الرقم الوارد في عرض الأسعار أو التقدير.

تذكر أن المجوهرات المصنوعة حسب الطلب لا تظهر بين عشية وضحاها. على عكس المجوهرات التجارية ، لا توجد عملية الإنتاج الضخم المعنية. بناءً على تعقيد التصميم ، قد يستغرق إنشاء القطعة في أي مكان من بضعة أيام إلى عدة أشهر. كن مستعدًا لممارسة القليل من الصبر ، حتى لو اخترت تصميم مجوهراتك الخاصة وتوفير المواد الأساسية للوظيفة. في النهاية ، فإن هذا الاهتمام الدقيق بالتفاصيل سيعني المجوهرات الفريدة من نوعها ، المصممة بشكل رائع ، والتي تستحق التكلفة.