ما هو طلاء الذهب؟

- Jan 16, 2020-

طلاء الذهب هو عملية إضافة طبقة رقيقة من الذهب إلى معدن آخر من أجل إعطاء هذا المعدن مظهرًا يشبه الذهب. في معظم الحالات ، تكون طبقة الذهب رفيعة جدًا ، بما يكفي لتغطية جميع الأسطح المكشوفة للمعادن الأخرى. يستخدم عادة في الزخارف وفي طلاء المجوهرات.

تكمن فائدة طلاء الذهب للمجوهرات في أنه يضفي مظهرًا ذهبيًا ، ولكنه لا يتمتع بتكلفة الذهب. في تطبيقات المجوهرات ، يطبق الطلاء الذهبي على الفضة. وبالتالي ، فإن jewelryactually يتضمن اثنين من المعادن الثمينة ، بدلا من واحد فقط.

على الرغم من أن الكثيرين قد يربطون بين الطلاء بالذهب والمجوهرات ، إلا أنه ليس التطبيق الوحيد لهذه الممارسة. يرتبط طلاء الذهب أيضًا بشكل شائع بالتطبيقات الإلكترونية. يتم ذلك للسماح للموصلية أفضل وجعل الأشياء مقاومة للتآكل وارتداء ، جنبا إلى جنب مع غيرها من الفوائد.

يمكن تحقيق الطلاء الذهبي بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك الطلاء الكهربائي. يتم ذلك عن طريق وضع الشيء المطلي ، الكاثود ، في محلول ، عادة ما يكون ماء. إنه متصل بالجانب السلبي للشحنة ، مثل البطارية. ثم ، يوضع المانح للطلاء ، الأنود ، أيضًا في المحلول المتصل بالجانب الإيجابي للشحنة. يحدث التأين ويذوب الأنود ببطء ، مع ذهاب الأيونات الموجبة الشحنة في المعدن إلى المنتج المشحون سالبًا.

wedding-bands

ومع ذلك ، فإن طلاء الذهب ، مثل معظم أنواع تشطيب المعادن ، يمكن القيام به بعدد من الطرق الأخرى. يمكن تعليق المعدن الذهبي في محلول ، ثم يتم تنظيفه على الجسم المطلي. الهدف هو تعظيم التأثير ولكن لتقليل كمية الذهب اللازمة لأداء المهمة. هذا هو حل التكنولوجيا المنخفضة للغاية التي يمكن استخدامها من قبل أولئك الذين يؤدون وظائف صغيرة من القطاع الخاص.

نظرًا لحقيقة أن الذهب يعتبر معدنًا ناعمًا وأن الطبقة فوق منتجات المجوهرات رفيعة جدًا ، فمن المحتمل أن يكون هناك وقت يتم فيه ارتداء طلاء الذهب في البقع. المجوهرات ، خاصة تلك القطع التي يتم ارتداؤها يوميًا ، تميل إلى أن تأخذ قدرًا كبيرًا من سوء المعاملة. يعتبر أخذ هذه العناصر إلى متجر لتصليح المجوهرات أفضل طريقة لاستعادتها إلى بريقها الأصلي. عادةً ما يكون هذا النوع من الإصلاح غير مكلف للغاية وقد يتم تضمينه في بعض سياسات الخدمة.