ما هي المجوهرات؟

- May 31, 2019-

حلي المجوهرات هي مجوهرات مصنوعة من المعادن الرخيصة وتقليد الأحجار الكريمة. يميل إلى أن يكون مبهرجًا وأحيانًا ما يكون في المقدمة مع التحية ، على الرغم من أن مجوهرات الأزياء المنخفضة مصممة لتقليد المزيد من المجوهرات الراقية. يحظى هذا النوع من المجوهرات بشعبية كبيرة بين مصممي الأزياء والمجموعات ، وكذلك الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على القليل من المرح مع إكسسواراتهم. يمكن العثور عليها في المتاجر القديمة وكذلك متاجر التجزئة المتخصصة في الملحقات.

تستخدم في الأصل كدعائم ، مجوهرات الأزياء نشأت على مجموعات المسرح. تم تصميم المجوهرات من أجل المرحلة لتكون أكبر من الحياة بحيث تكون مرئية للجمهور ، وكانت طريقة رخيصة لجعل المجموعة من مرحلة الإنتاج أكثر ثراءً وحيوية. أصبحت بعض الجهات الفاعلة مرتبطة بهذه الإضافات المبهجة لأزياءهم ، وبدأوا في ارتدائها بعيدًا عن المسرح. بالنسبة لشخص من ذوي الدخل المنخفض ، يمكن أن يكون وسيلة لباس دون إنفاق الكثير من المال.

حلي المجوهرات ليست رخيصة دائما. قد تكون المجوهرات العتيقة والمجوهرات الفيكتورية المزيفة مكلفة للغاية ، حتى لو لم تكن مصنوعة من مواد ذات جودة عالية. في حين أن المجوهرات المزيفة يمكن أن تكون ممتعة ، إلا أنها يمكن أن تستخدم أيضًا كتصميم أزياء جاد ، ولها تاريخ طويل على المدرج بعد أن شاع من قبل مصممين مثل Coco Chanel . يتخصص بعض مصممي المجوهرات في مجوهرات الأزياء التي يرتديها الأثرياء والمشاهير لعدة أسباب: الموضة أو الأمن أو الشعور بالمتعة. كثير من الأفراد الذين يمتلكون قطعًا شهيرة أو باهظة الثمن من المجوهرات سيصنعون نسخًا مقلدة للأزياء من أجل ارتداء المزيد من الملابس غير الرسمية ، بحيث لا يتعرضون لخطر فقدان قطعة من المجوهرات لا يمكن تعويضها.

يبدأ هذا النوع من المجوهرات عادة بمعدن أساسي مثل القصدير . تتم معالجة المعدن ليشابه المعدن الأكثر تكلفة مثل الذهب أو الفضة أو البلاتين . تقليديا ، تم استخدام الحجارة وهمية مصنوعة من الزجاج أو لصق. ومع ذلك ، تستخدم بعض المجوهرات الأزياء الأحجار الكريمة الحقيقية التي هي إصدارات أقل تكلفة من نظرائهم الثمينة. عادةً ما تكون "الحجارة" المستخدمة كبيرة وتتضمن عمليات قطع مبهجة.

مجوهرات الأزياء مصنوعة في جميع أنواع الأنماط من دبابيس مستوحاة من العصر الفيكتوري إلى قلادات اللؤلؤ المقلدة. الخواتم والأساور والأقراط وغيرها من الاكسسوارات والمجوهرات كلها تأتي في زي وكذلك شكل منتظم. كما يمكن صنعه في المنزل من قبل الحرفيين المغامرين ويمكن أن يكون مشروعًا ممتعًا للأطفال أيضًا.