ما هو خاتم كوكتيل؟

- Jan 29, 2020-

خاتم الكوكتيل هو خاتم كبير ومثير يلبس في حفلات الكوكتيل. خلال فترة الحظر في الولايات المتحدة ، كانت النساء يرتدين هذه الخواتم في حفلات الكوكتيل غير القانونية ، حيث تتباهى بحقيقة أن مرتديها كان يشرب بطريقة غير مشروعة ، وكان يفعل ذلك بأناقة. في الوقت الحاضر ، يمكن ارتداء حلقات الكوكتيل لأنواع مختلفة من المناسبات أو حتى كجزء من ملابس غير رسمية. لا يوجد نمط محدد لخاتم الكوكتيل ، لكن الكثير منه يحتوي على جوهرة تقليد كبيرة مركزة.

على الرغم من ظهور حلقات الكوكتيل لأول مرة في ثلاثينيات القرن العشرين ، إلا أنها اكتسبت شعبية في جميع أنحاء الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي ، حيث استمرت حفلات الكوكتيل في المناسبات الشعبية. على الرغم من أن حفلات الكوكتيل أصبحت أقل شيوعًا الآن ، إلا أن العديد من الأشخاص ما زالوا يرتدون خاتم كوكتيل به ألماس ضخم أو غيره من الأحجار الكريمة الثمينة أو شبه الثمينة للمناسبات الرسمية الأنيقة ، وخاصةً بالنسبة للمناسبات مثل العروض السينمائية الأولى أو عروض مسرح برودواي أو عروض الجوائز مثل جوائز الأوسكار أو إيمي.

بينما كان الاتجاه في الحلقات السابقة هو استخدام الأحجار الكريمة ، وخاصة الماس ، فإن معظم حلقات الكوكتيل اليوم مصنوعة من أحجار فو. صعوبة وتكاليف الحصول على الأحجار الكريمة الكبيرة غالبا ما يجعل استخدام الحجارة الحقيقية باهظة الثمن. تخزن محلات المجوهرات حلي نسخًا من الخواتم التي تم تصميمها من قِبل مصممي الأزياء ، وخاتم كوكتيل جيد للأزياء مقبول تمامًا لأي شيء سوى الأحداث الأكثر خيالًا.

a-purple-and-red-ring

نظرًا لأن مجوهرات الأزياء عادةً ما تكون أرخص بكثير من المجوهرات الأخرى ، فمن غير المرجح أن يتم سرقة خاتم كوكتيل مزيف. إذا فقدت ، يمكن استبداله إلى حد ما غير مكلفة. يتم إجراء نسخ طبق الأصل بشكل جيد لدرجة أن العين التي تمارس فقط هي التي يمكنها اكتشاف حجر مزيف. ربما سيتم رصدها على الأقل تكلفة بسهولة وهمية. تستخدم بعض النسخ الأغلى ثمناً ، والتي يتراوح سعرها ما بين 200 دولار إلى 500 دولار أمريكي ، الذهب الحقيقي بدلاً من الذهب. قد تصل تكلفة حلقات الكوكتيل التي تحتوي على جواهر حقيقية إلى ما يتراوح بين 10،000 دولار إلى أكثر من 100000 دولار أمريكي اعتمادًا على الأحجار المختارة وحجمها وجودتها. يمكن أن تكلف الحجارة التي يرتديها نجوم السجادة الحمراء ملايين النجوم.

حتى في ذروة حلقات الكوكتيل ، لم يكن باستطاعة الجميع شراء الماس الضخم. أصبحت الأحجار الأخرى مثل الجمشت والعقيق الزبرجد والتوباز الأزرق بدائل شائعة لأنها كانت أقل تكلفة بكثير. يستمر هذا الاتجاه اليوم ، مع وجود العديد من الحلقات التي تحتوي على حجر مركزي كبير من جوهرة أقل تكلفة. كلما كان الحجر أكبر ، كلما كان من السهل اكتشاف العيوب. ومع ذلك ، قد يكون من الممكن طلب إعداد ، ثم شراء حجر فضفاض من الجودة والحجم المرغوب فيه.

في حالة شراء حجر فضفاض لخاتم كوكتيل ، يجب على المشتري التفكير في حجر لا يقل عن ثلاث قيراط ، ويفضل أن يكون خمس قيراط أو أكثر. القاعدة العامة هي أنه كلما كان الحجر أكبر ، كان ذلك أفضل. من المفترض أن تلتقط حلقات الكوكتيل الأنظار وتبهر بها ، ويجب أن تصادفها كأنها فاخرة ومبالغ فيها.

يمكن ارتداء حلقات الكوكتيل على أي من أصابع اليد اليسرى ، مما يشير إلى أن مرتديها متزوج أو مخطوب. غالبًا ما يتم اختيار إصبع حلقة اليد اليمنى ، على الرغم من أنه يمكن أيضًا ارتداء الخاتم على السبابة. أولئك الذين يبحثون عن عصابة قد تفكر في بيع العقارات والمزادات التجارية للعثور على خواتم كوكتيل خمر. أي شيء من فترة آرت ديكو ، حتى مع أحجار الراين ، يعتبر مرغوب فيه للغاية. يقدم بعض الجواهريون مزادات عبر الإنترنت أيضًا ، لكن يجب أن يكون المشتريون متأكدين من أن المطالبات المتعلقة بالحلبة حقيقية قبل المشاركة في مزاد عبر الإنترنت.