ما هي أنواع خواتم الخطبة المختلفة؟

- Mar 30, 2020-

تأتي خواتم الخطبة بأحجام وأشكال مختلفة وأحجار وإعدادات ، مما يجعل الاحتمالات لا حصر لها تقريبًا. شخص مستعد لطرح السؤال ، ولكن من لا يعرف شيئًا عن الخواتم ، سيرغب في التفكير في عدة عوامل. يجب النظر في أجزاء الحلقة ، وكذلك القطع المحتملة للماس.

تتكون خواتم الخطبة بشكل أساسي من ثلاثة أجزاء:

  1. الشريط هو جزء الحلقة الذي يدور حول الإصبع. العصابات مصنوعة من الفضة أو البلاتين أو الذهب.


  2. الإعداد هو جزء من الحلقة التي تمسك الحجر. في بعض الحلقات ، يتم ضبط الإعداد ، بينما تكون الإعدادات الأخرى أكثر "غير مرئية".


  3. بالنسبة للكثيرين ، الحجر هو أهم جزء من الحلقة. الماس هو الأحجار المرتبطة غالبًا بخواتم الخطبة.

عادة ما يكون حجم وشكل الحجر مسألة ميزانية حيث أنه كلما كان الحجر أكبر ، كلما كان أغلى. تحتوي معظم خواتم الخطبة على الماس ، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا. لذلك ، يكون اختيار نوع الحجر أمرًا سهلاً جدًا ، لذا فإن اختيار حجم (أو قيراط) وشكل الحجر هو قصة أخرى كاملة.

قطع الماس المختلفة هي كما يلي:

  • جولة - النمط الأكثر شعبية للخواتم. تدور الجولة مع أي إعداد تقريبًا ، ومن المفترض أن تكون أفضل شكل لإظهار تألق الحجر.


  • الأميرة - ماسة مربعة تبدو أكبر من الماسات ذات الأشكال المختلفة ذات الوزن نفسه.


  • قطع الزمرد - هذا الماس المستطيل يعتبر الأكثر تعقيدا من جميع الأشكال.


  • ماركيز - على الرغم من أنه مستدير أيضًا ، إلا أنه يبدو أطول من الماس المستدير أو البيضاوي لأنه مدبب من نهايتين.


  • الكمثرى - تقريبًا شكل الكمثرى في الأعلى ولكنه مدبب في الأسفل. لا يبدو الكمثرى جيدًا مثل حجر واحد في حلقة. يوصى بهذا الشكل للأنواع الأخرى من المجوهرات ، مثل القلائد أو الأقراط.


  • الشكل البيضاوي - هذا القطع مشابه للقطع المستدير ، ولكنه يبدو أكبر بسبب شكله. يعمل هذا الشكل بشكل أفضل مع الأحجار الكبيرة.

لا بأس للمتسوقين ألا يعرفوا أي نوع من الخواتم يشترونه. القيام ببعض الأبحاث مسبقًا يساعد ، وأولئك الذين لديهم أسئلة أو الذين ليسوا متأكدين من الماس المناسب لهم يجب أن يخافوا من سؤال الصائغ. إذا كان صاحب السمعة حسنة السمعة ، فإن الصائغ يكون أكثر من سعيد لمشاركة خبرته.