كيف أستخدم ياقوت فضفاض؟

- Apr 07, 2020-

يمكنك إنشاء قطع جميلة من المجوهرات بالياقوت الفضفاض عن طريق وضع الأحجار في مجموعة مجوهرات ، أو لفها بالأسلاك ، أو إنشاء إعداداتك الخاصة. تتطلب هذه الأساليب المختلفة مستويات مختلفة من المهارة والمواد المختلفة. يمكن شراء الإعدادات أو التركيبات من تجار المجوهرات بالتجزئة ، وكذلك الأسلاك المعدنية الثمينة لتغليف الأحجار السائبة. يتم استخدام منتج يسمى الطين المعدني الثمين لإنشاء إعدادات مخصصة للأحجار الكريمة الفضفاضة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام الياقوت الفضفاض أو الأحجار الكريمة الأخرى في صنع المجوهرات هي وضع الحجر في جبل يسمى الإعداد. إعدادات المجوهرات متوفرة في العديد من المعادن الثمينة المختلفة ، سواء كانت صلبة أو مطلية. عند استخدام الياقوت الفضفاض في إعدادات المجوهرات ، قم دائمًا بقياس الحجر للتأكد من أنه يناسب الإعداد. تأتي معظم إعدادات المجوهرات مع دبابيس منحنية فوق الحجر لتثبيتها على الإعداد ، ولكن أحيانًا يتم استخدام غراء إيبوكسي واضح بدلاً من ذلك. هذا صحيح بشكل خاص مع الياقوت الفضفاض المسمى كابوشون ، والتي لها خلفية مسطحة يمكن لصقها بسهولة في مكان.
austrian-crystal-flower-design

التفاف الأسلاك هو طريقة أخرى لاستخدام الياقوت الفضفاض أو الأحجار الكريمة الأخرى في صنع المجوهرات. بهذه الطريقة ، يتم لف الحجر السائب في الأسلاك لإنشاء إعداد. يتوفر سلك لصنع المجوهرات بسماكات ومعادن مختلفة. يمكن أيضًا أن يصنع سلك المجوهرات من معدن أساسي ومطلي بمعدن نفيس مثل الذهب أو الفضة. بلورات فضفاضة وأحجار كريمة أخرى متدلية بدون ظهر مسطح وشكل غير منتظم تحظى بشعبية في المجوهرات الملفوفة بالأسلاك.

يمكن لصانعي المجوهرات المتقدمين أيضًا إنشاء إعداداتهم الخاصة للياقوت الفضفاض. يبيع تجار التجزئة للمجوهرات وبعض متاجر الحرف اليدوية منتجًا يسمى الطين المعدني الثمين يستخدم لإعداد إعدادات المجوهرات. الطين المعدني الثمين قابل للطرق مثل الصلصال ، لكن الجزء الطيني من المنتج يتبخر عند إطلاقه ، مما يؤدي إلى نحت المعادن الثمينة. باستخدام هذه الطريقة ، يمكن لصانعي المجوهرات نحت وضع فريد لتناسب روبي أو حجر فضفاض. في كثير من الأحيان ، يتم نحت الإعداد ثم يتم ضغط الياقوت السائب في الطين المعدني الرطب. يمكن إطلاق الإعداد بالحجر ، أو يمكن لصق الحجر في مكانه بعد إطلاق النار.