كيف يمكنني استخدام فضفاض الياقوت؟

- Aug 19, 2019-

austrian-crystal-flower-design

يمكنك إنشاء قطع مجوهرات جميلة من الياقوت السائب عن طريق وضع الأحجار في مجموعة مجوهرات أو لفها بالسلك أو إنشاء الإعدادات الخاصة بك. تتطلب هذه الطرق المختلفة مستويات مختلفة من المهارة والمواد المختلفة. يمكن شراء الإعدادات أو التركيبات من تجار تجزئة المجوهرات ، كما يمكن شراء الأسلاك المعدنية الثمينة لتغليف الأحجار الكريمة. يتم استخدام منتج يسمى الصلصال المعدني الثمين لإنشاء إعدادات مخصصة للأحجار الكريمة السائبة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام الياقوت الرخو أو الأحجار الكريمة الأخرى في صناعة المجوهرات هي وضع الحجر في جبل يُسمى الإعداد. تتوفر إعدادات المجوهرات في العديد من المعادن الثمينة المختلفة ، سواء كانت صلبة أو مطلية. عند استخدام الياقوت السائب في إعدادات المجوهرات ، قم دائمًا بقياس الحجر للتأكد من ملاءمته للإعداد. تأتي معظم إعدادات المجوهرات مع دبابيس تم تثبيتها على الحجر لتثبيتها على الإعداد ، ولكن أحيانًا يتم استخدام غراء إيبوكسي واضح بدلاً من ذلك. هذا صحيح بشكل خاص مع الياقوت فضفاضة تسمى كبوشن ، والتي لها ظهر مسطح يمكن لصقها بسهولة في الإعداد.
96652e3796e13c74b6036f608e12693c

التفاف الأسلاك هو وسيلة أخرى لاستخدام الياقوت فضفاضة أو الأحجار الكريمة الأخرى في صنع المجوهرات. مع هذه الطريقة ، يتم لف الحجر الخشن في سلك لإنشاء الإعداد. سلك لصنع المجوهرات متاح في سمك مختلفة والمعادن. يمكن أيضًا صنع أسلاك المجوهرات من معدن أساسي ومطلي بمعدن ثمين مثل الذهب أو الفضة. تحظى البلورات السائبة وغيرها من الأحجار الكريمة المتدلية بدون ظهر مسطح وذات شكل غير منتظم بشعبية في المجوهرات الملفوفة بالأسلاك.

يمكن لصانعي المجوهرات المتقدمين أيضًا إنشاء إعدادات خاصة بهم للياقوت الأحمر. يبيع تجار تجزئة المجوهرات وبعض متاجر الحرف اليدوية منتجًا يسمى الصلصال المعدني الثمين الذي يتم استخدامه لإعداد إعدادات المجوهرات. طين المعادن الثمينة مرن كالطين ، لكن جزء الطين من المنتج يتبخر عند إطلاقه ، مما يؤدي إلى نحت المعادن الثمينة. باستخدام هذه الطريقة ، يمكن لصانعي المجوهرات نحت الإعداد الفريد لتناسب روبي فضفاض أو الحجر. في كثير من الأحيان ، يتم نحت الإعداد ثم يتم ضغط روبي فضفاض في الطين المعدني الرطب. يمكن إطلاق الإعداد بالحجر ، أو يمكن لصقها في مكانها بعد إطلاق النار.