كيف يمكنني حقوق التأليف والنشر والمجوهرات؟

- Apr 14, 2020-

وفقًا لقانون الولايات المتحدة ، يخضع أي عنصر أصلي مصنوع في شكل ثابت تلقائيًا لحماية حقوق الطبع والنشر. من أجل مجوهرات حقوق الطبع والنشر ، يجب على الشخص أولاً تحديد ما إذا كان العنصر الذي صنعه أصليًا أم لا. بعد ذلك ، إذا رغب منشئ المحتوى في نشر حقوق الطبع والنشر للجمهور ، فيجوز له تسجيل هذه القطعة في مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي.

كانت تصاميم وأفكار المجوهرات موجودة منذ فترة طويلة ، وبينما قد يكون الشكل المادي لقطعة أصلية من المجوهرات خاضعًا لحماية حقوق النشر ، فإن فكرة ونظام صنعها ليست كذلك. قد يجعل هذا الأمر من الصعب في بعض الأحيان تحديد ما إذا كان عقد أو سوار أو زوج من الأقراط هو تصميم أصلي أم لا. للتحقق مما إذا كانت القطعة المصممة حديثًا فريدة تمامًا أم لا ، يمكن للشخص البحث على الإنترنت و / أو قاعدة بيانات مكتب حقوق الطبع والنشر للنظر في القطع المحمية بحقوق الطبع والنشر سابقًا.

عادةً ما يتضمن تقديم الأوراق إلى مجوهرات حقوق الطبع والنشر زيارة موقع مكتب حقوق الطبع والنشر على الويب. في الموقع ، يمكن للشخص تنزيل النماذج اللازمة ، والتي يمكن طباعتها وتعبئتها وإرسالها بالبريد. هناك خيار آخر للمصمم هو ملء النماذج عبر الإنترنت وإرسالها إلكترونيًا. يمكن أخذ دروس على الإنترنت حول كيفية القيام بذلك.

001

يمكن التقاط صور لعناصر المجوهرات ، بحيث يمكن إرسالها مع النماذج. يجب أن تظهر هذه الصور عادةً التصميم التفصيلي للمجوهرات ، ولا تركز فقط على الصفات الفنية. يجب التقاط زوايا مختلفة ، بحيث يتم عرض القطعة بأكملها.

بعد ملء النماذج بشكل صحيح ، وتم التقاط الصور ، يمكن للمصمم بعد ذلك إرسال النماذج المطلوبة إلى مجوهرات حقوق الطبع والنشر. على الأرجح سوف تكون هناك حاجة إلى رسوم التسجيل ويجب إرسالها مع هذه الأوراق. في كثير من الأحيان ، تكون تكلفة الإيداع إلكترونيًا أقل من تلك التي تتم عبر البريد التقليدي. سينظر مكتب حقوق الطبع والنشر في الطلب ، ويحدد ما إذا كانت المجوهرات قطعة أصلية ، ويرسل شهادة حقوق التأليف والنشر. قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى ثمانية أشهر.

ليس من الضروري دائمًا تقديم مجوهرات حقوق الطبع والنشر ، ولكنه يأتي مع مزايا. يسمح الحصول على الأوراق في الملف للمصمم بسهولة رفع دعوى قضائية ضد أي شخص ينسخ عمله. أيضًا ، مع وجود حقوق الطبع والنشر في الملف ، يمكن لخدمة الجمارك الأمريكية منع القطع المنسوخة من القدوم من بلدان أخرى. أيضًا ، السجل عام ، لذلك سيظل التصميم محميًا بحقوق الطبع والنشر لمدة تصل إلى 70 عامًا بعد وفاة المصمم ، ما لم يتم تجديد حقوق الطبع والنشر - وفي هذه الحالة ، يمكن حمايته لفترة أطول.