كيف يمكنني الحصول على حلقة عالقة من إصبعي

- Jul 15, 2019-

الخواتم عالقة غالبًا ما تكون مؤلمة ، ويمكن أن تسبب تورمًا للإصبع المصاب وأحيانًا اليد. عادة ما يكون من الأفضل محاولة إزالة الحلقات بمجرد تعطلها ، على الرغم من أن قول ذلك أسهل من القيام به. عادة ، تتمثل الخطوة الأولى في محاولة القضاء على التورم ، حيث أن الأصابع الملتهبة يمكن أن تجعل الإزالة شبه مستحيلة. قد يؤدي أيضًا إلى فرك الإصبع بالغسول أو الزيت أو رشه بمنظف الزجاج الكيميائي أو لفه في خيط تنظيف الأسنان أو الشريط.

من المهم دائمًا مراعاة السلامة. إذا كانت رناتك لن تتزحزح حقًا ، أو إذا كنت تشك في أن إصبعك قد يكون مكسورًا أو ملتهبًا بشكل خطير ، فمن الأفضل عادة استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تجربة أي علاجات منزلية.

جلب التورم إلى أسفل

الخطوة الأولى في إزالة الحلقة الملصقة هي تقليل التورم. اشرب الكثير من الماء ، وحاول الحد من تناول الملح. نظرًا لأن الأيدي غالبًا ما تكون منتفخة في الصباح ، فإن بدء جهود الإزالة في فترة ما بعد الظهر أو المساء يكون غالبًا. حافظ على رفع يديك فوق قلبك قدر الإمكان لخفض التورم ، ثم انقع يدك بالماء البارد أو في حمام جليدي. هذا سيساعد العضلات على الاسترخاء وسيؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية ، والتي يمكن أن "تقلص" إصبعك مؤقتًا.

تليين إصبعك

قد تحتاج الخواتم المعلقة بعد توقف التورم الأولي إلى مساعدة إضافية. يمكن أن يؤدي استخدام مواد التشحيم إلى تليين الجلد ومساعدة الحلبة على الانزلاق. كريم الترطيب ، هلام البترول ، زيوت الطبخ ، الزبدة المذابة ، والصابون كلها خيارات جيدة. يوصي بعض الجواهريين أيضًا باستخدام كريم الباسور ، لأنه يهدف إلى تقليل الالتهاب.

لا تخف من انزلق بإصبعك وخاتمك المعلق تمامًا. قم بلطف جانب الرنة من جانب إلى جانب وأنت تسحبه بطول إصبعك ، لكن احرص على عدم السحب. قد تشعر ببعض الضغط أثناء انزلاق الحلقة فوق المفصل ، ولكن كن صبورًا ومستمرًا.

خدعة منظف الزجاج

كثير من الناس يقسمون بطريقة إزالة الحلقة التي تتضمن رش الإصبع وخاتم التثبيت بمنظف زجاجي تجاري مثل Windex®. هذه الأنواع من المنتجات قد تقلل من التورم أثناء تشحيم الحلبة ، ولها فائدة إضافية تتمثل في عدم ترك أي بقايا على الجلد أو المجوهرات.

خيط تنظيف الأسنان

التفاف الإصبع المصاب في خيط تنظيف الأسنان قد يعمل أيضًا. هذه الطريقة تتطلب كل من الصبر والدقة. حاول تحريك أحد أطراف الخيط من خلال الحلقة باتجاه يدك ، ثم ابدأ في لف الطرف الآخر حول الإصبع ، وحرك الحلقة الملصقة لأعلى أثناء التنقل وتخفيف خيط الأسنان حتى لا يتم لفها حول الإصبع مطلقًا. من حوالي دقيقة واحدة - لفترة أطول ، وقد تفقد الدورة الدموية. بمجرد انزلاق الحلقة فوق المفصل ، يجب أن تنزلق من تلقاء نفسها. يمكن استخدام الشريط بدلاً من خيط تنظيف الأسنان للحصول على نتائج مماثلة.

الاحتياطات

عندما تحاول إزالة حلقة عالقة ، تذكر عدم إجبارها. إجبار الحلقة على تشويه شكلها ، مما يجعل إزالتها أكثر صعوبة. يشير الألم أو الضغط الشديد إلى أن إصبعك قد يكون منتفخًا جدًا بحيث لا يمكن إزالة الخاتم ، لذلك خذ قسطًا من الراحة أو تمت إزالة الخاتم بشكل احترافي في هذه الحالات.

إذا كنت تشك في أن إصبعك مكسور ، يجب ألا تحاول إزالة أي حلقات معلقة من تلقاء نفسها لأن ذلك قد يتسبب في أضرار جسيمة. وبالمثل ، إذا بدأت إصبعك بالتخدير أو الوخز أثناء عملية الإزالة أو إذا كنت تشعر أنك تفقد الدورة الدموية ، فتوقف واحصل على مساعدة طبية. ستقوم معظم المستشفيات وعيادات الرعاية الصحية بقطع الحلقات التي تكون عالقة بشدة ، ولكن لا يتم فقدان كل شيء عادة في هذه الحالات - غالبًا ما يكون الجواهريون قادرين على إصلاح وتغيير حجم الحلقات التي تم قطعها أو تلفها بطريقة أخرى.